المُخبر الاقتصادي+ | كيف امتلكت تايوان الفقيرة أهم وأقوى شركة في العالم؟

בידור

عملاق الرقائق الإلكترونية التايواني "TSMC".. ما السر وراء الشركة التي تفوقت على "إنتل" الأمريكية و"إن إي سي" اليابانية وسيطرت على الصناعة؟

مصادر المُخبر:
foreignpolicy.com/2021/02/16/semiconductors-us-china-taiwan-technology-innovation-competition/
www.nytimes.com/2019/10/25/technology/pentagon-taiwan-tsmc-chipmaker.html
www.ft.com/content/05206915-fd73-4a3a-92a5-6760ce965bd9
www.economist.com/christmas-specials/2019/12/18/a-look-inside-the-factory-around-which-the-modern-world-turns
www.nytimes.com/2020/12/14/opinion/taiwan-computer-chips.html
fortune.com/2020/08/10/us-china-trade-war-semiconductors-chips-tsmc-chipmakers/
www.pcmag.com/news/intels-7nm-pc-chip-will-arrive-in-2023-using-tsmcs-tech
www.tsmc.com/english/aboutTSMC/TSMC_Fabs
www.bloomberg.com/news/articles/2021-04-01/tsmc-to-invest-100-billion-over-three-years-to-grow-capacity
asia.nikkei.com/Business/Technology/Exclusive-Washington-pressures-TSMC-to-make-chips-in-US
www.bloomberg.com/opinion/articles/2021-01-22/tsmc-can-breathe-easy-intel-will-keep-making-chips
csr.tsmc.com/download/csr/2009_tsmc_csr_e/e_2_2.pdf
spectrum.ieee.org/at-work/tech-careers/morris-chang-foundry-father

ilmem.info
#المُخبر_الاقتصادي+

كن جزءاً من مجتمعنا
goo.gl/sCG87B
لمتابعتنا على
ajplusarabi
ajplusarabi
موقعنا: ajplus.net/arabi

תגובות

  • محمد خالد
    محمد خالد4 שעות לפני

    لأ اكيد لا ولا حتى تجي جنبها ابداً قلك هل تظن انها تتفوق على النفط !! يأخي افهم بقئ بالسعودية لما تم اكتشاف النفط بالضبط زي اللي لقى فجأة كنوز اعظم من كنوز قارون واحمد ربك ان الخليج ناس لحدما متواضعة تخاف فيك الله الا والله عيب تسأل هالسؤال الله يهديك تابع لقاء ولي العهد السعودي مع المديفر وهو يقول لك في اول 5 دقائق ثم يبدأ في التواضع

  • عوبد الشمري
    عوبد الشمريיום לפני

    بدون النفط لما صنعت ذرة إلكترونية بسبب الكهرباء او بفضل الكهرباء ومالذي يشغل الكهرباء؟

  • Amr Mohammed

    Amr Mohammed

    10 שעות לפני

    الطاقة الشمسية تصنع كهربا

  • القرآن
    القرآن3 ימים לפני

    نعم tsmc اهم من البترول لأن لو صحينا الصبح وملقينهاش هنبقا في مصيبه اما لو البترول اختفا مش مهم لدرجه لأن له بدأل كثيره مثل الطاقه النظيفه والغاز لذالك العالم في استغناء عن البترول و. يتوجه إلى مصادر الطاقه النظيفه ولذالك stmc اهم من البترول

  • الياس خضر ياسين
    الياس خضر ياسين3 ימים לפני

    انت تسبق الزمن وتظهر كم نحن العرب متخلفون عن العالم ونحن نعيش في الأحلام ولانستفاد من أموال البترول ونصرفها على المؤامرات والحروب وسيأتي اليوم الذي نندم فيه على ضياع هذه الثروة.

  • Amoo Al
    Amoo Al4 ימים לפני

    طبعا تي ام سي اهم بكثير من شركات البترول .. ال ٣٠ سنه القادمه بيتم الاستغناء عن البترول و العالم كله رايح ناحيه التكنولجيا !

  • madara
    madara4 ימים לפני

    طريقة الإلقاء عندك زفت ظفر الدحيح برقبتك

  • s4majed
    s4majed5 ימים לפני

    يخرب بيتهم شركة

  • hussamaldeen abushawar
    hussamaldeen abushawar5 ימים לפני

    إذا سمحت نريد حلقه عن الدوج كوين

  • mahmoud wahab
    mahmoud wahab6 ימים לפני

    بلا جدال هل عبر براس موظف عربي ان يقلد مثل تلك الملحمة

  • Bahaa Taha
    Bahaa Taha6 ימים לפני

    محترم يا دكتور عقبالنا

  • The big family
    The big family6 ימים לפני

    ليه منحولش فمصر نعمل حاجه زي كده

  • Gamal Askr
    Gamal Askr6 ימים לפני

    الله ينور عليك يا رجل تسلم وتسلم معلوماتك خالص تحياتي المهندس جمال عسكر رئيس لجنة الصناعه نقابة المهندسين

  • A Jawad
    A Jawad7 ימים לפני

    الله ينور عليك

  • Brigl Briglus
    Brigl Briglus7 ימים לפני

    Yes

  • Med Lol
    Med Lol7 ימים לפני

    سبحان الله العضيم سبحان الله وبحمده الله اكبر لا اله الا الله ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله والشكر لله ويادا الجلال والإكرام واستغفر الله واتوب اليه حسبنا الله ونعم بالله العلي العظيم اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد.

  • Khaled Aloraini
    Khaled Aloraini7 ימים לפני

    انت لست مخبر أقتصادي وفقط يا دكتور أشرف. أنت مخبر لكل شي لذيذ للعقل. هذي الحلقة تقنية بحتة وأنا أحب التقنية وأتابعها وأفضل قنوات التقنية تعجز أن تقدم هذا العرض. تحياتي .

  • Faiasl_m7md Faiasl_m7md
    Faiasl_m7md Faiasl_m7md7 ימים לפני

    شركة أبل ف السعوديه

  • Yousif Bedwi
    Yousif Bedwi8 ימים לפני

    تحليلي الشخصي هو ان شركه TSMC حاليا ليست اهم من شركات إنتاج البترول لان البترول لا يزال محافظ على أهميته في كثير من قطاعات التصنيع و التشغيل و لكن خلال سنوات قليلة ستكون ربما هي الأهم و ذلك لان كثير من هذه الشركات وخاصه المصنعه لوسائل النقل بدأت تتجه نحو سوق الطاقه النظيفه مما سيجعل الرقائق الإلكترونية تتفوق على البترول من ناحيه الاهميه.

  • abd_al7aq ali
    abd_al7aq ali8 ימים לפני

    الصدق والأمانة هما رأس المال الحقيقي لأي فرد ولأي مؤسسة

  • moon light
    moon light8 ימים לפני

    الذكاء الاصطناعي ومكونات الذكاء الاصطناعي هو وقود الاجيال الجديده وزي ما كانت التروس هي اساس الثورة الصناعية ستكون اشباه المواصلات والطاقة المتجدده هما اساس الثورة التكنولوجيا

  • Ahmad Mohammad
    Ahmad Mohammad8 ימים לפני

    طبعا اهم من شركات البترول لأنها المستقبل بس حلقة تانية عن الشركة الرهيبة دى لان حاسس ان عندك معلومات كتير مقولتهاش عن الشركة دى ومن إبداع الى إبداع يا نجم النجوم

  • محمد فتحي فتحي
    محمد فتحي فتحي9 ימים לפני

    انتا خريج ايه.يريت.تعمل.حلقة.لى..شخصيتك.لتعرف

  • Dr.GeTaR
    Dr.GeTaR10 ימים לפני

    🌙 رمضان كريم 🌙 سبحان الله - الحمد لله - لا إله إلا الله - الله أكبر سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم لاحول ولاقوة الا بالله اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد --

  • ElKssiri
    ElKssiri10 ימים לפני

    يمكن مقارنة البترول مع الذكاء الاصطناعي، و الذكاء الاصطناعي يعتمد بشكل كبير على الرقائق الاكترونيه

  • Gamer Life
    Gamer Life10 ימים לפני

    Samsung : 🤡 هههههههههههههههههههه

  • Bayern Munchen
    Bayern Munchen11 ימים לפני

    أوجزت وأبدعت أستاذ أشرف❤️🇮🇶❤️

  • Lhadj Kacem
    Lhadj Kacem11 ימים לפני

    سلام

  • karima midoune
    karima midoune11 ימים לפני

    هل يمكنك عمل حلقة عن شركة ميدياتك التايوانية

  • Moustafa Alkholy
    Moustafa Alkholy11 ימים לפני

    نجم كالعادة

  • troy
    troy12 ימים לפני

    ،،آلمـسـتقبل وآضـح جدآ لمـن يبصـرهہ ،،سـينتهہي زمـن آلبترول عمـآ قريب وتنطـوي صـفحهہ دآمـت لقرن مـن آلزمـن ،،،،ونحن گآلحمـقى لآ ندري مـآذآ نفعل ،،،

  • Al-samed altarek
    Al-samed altarek12 ימים לפני

    مساء الخير يا استاذ اشرف انا متابعك من العراق ..بالنسبه لسؤالك في نهاية الحلقه : لا يمكن وضع مقارنه بين مستوى الاهمية بين سوق البترول و بين سوق الرقائق الالكترونيه لانه بدون الرقائق لا فائدة كبيره للنفط طالما لا توجد سيارات او طائرات. و كذلك بدون النفط لن تتمكن الرقائق من تحريك هذه الالات العملاقه حتي لو اعتمدت الطاقه الشمسيه لان الاخيره لا تتلائم مع كل وسائط النقل و خصوصا الحربية و باقي اشكال التكنلوجيا.

  • Ali Shehade
    Ali Shehade12 ימים לפני

    هذا قمة الغباء هذه الألكترونيات والمصانع هي أميركية لكن تايوان لديها اليد العاملة الرخيصة

  • MaQaL - مقال
    MaQaL - مقال13 ימים לפני

    مقال قناة جديدة على اليوتوب تعنى بتقديم معلومات معرفية متنوعة بايجاز كبير و تعرض في حلقتها الاولى كتاب أرخبيل الكولاك لألكسندر سولجينتيسين عن معتقلات الكولاك السوفياتية

  • Maen Salma
    Maen Salma13 ימים לפני

    بارك الله فيك حلقات جميلة متنوعة عن أحداث الساعة المهمة .. جزاك الله خيرا 🌹

  • zaid shaker abd
    zaid shaker abd13 ימים לפני

    نعم اهم من البترول

  • عبدالله هلال
    عبدالله هلال13 ימים לפני

    😂😂😂😂😂بسوريا راتب موظف20دولار ههههههههههه

  • Rayane Abdessalame
    Rayane Abdessalame13 ימים לפני

    انا اتوقع انو حرب قادمة تكون بسبب أشباه الموصلات

  • احمد عبدالله السبيعي
    احمد عبدالله السبيعي14 ימים לפני

    👎👎

  • احمد عبدالله السبيعي
    احمد عبدالله السبيعي14 ימים לפני

    فاشل

  • Abdallah Mohamed
    Abdallah Mohamed14 ימים לפני

    اه طبعا اهم من شركات البترول .. لأن البترول كده كده هيخلص سواء دلوقتى او بعد 200 سنه , لكن التكنولوجيا فى تطور دائم ومستمر.

  • Brahim Lahmar
    Brahim Lahmar14 ימים לפני

    وعليكم السلام

  • Omar Sameer
    Omar Sameer14 ימים לפני

    طبعاً اكيد احسن من البترول السؤال هنا احنا فين ك عرب من الفيلم ده

  • baghlani92
    baghlani9214 ימים לפני

    المفروض عبدالفتاح السيسي يخليك مستشار اول بمرتبة وزير او وزير الاقتصاد والتخطيط او حتى في بلد عربي يا راجل مكانك موا في اليوتيوب

  • Yahia Aljamaan
    Yahia Aljamaan15 ימים לפני

    اشتركوا بقناتي فضلاً

  • Farid Kamel
    Farid Kamel15 ימים לפני

    ممكن حلقة عن الاقتصادات العربية

  • Ahmed Khalaf
    Ahmed Khalaf15 ימים לפני

    صحيح.. وكما قال الحكيم: "يعمل ايه البتنجان في وطن بتنجاني"

  • Said Elsaeid
    Said Elsaeid15 ימים לפני

    وهل تايوان فقيرة.. بلاش افيشات كذب.. تايوان بملايين الشركات التي تملكها اوتعمل بها.. هي من أكبر دول العالم المتقدمة.. مع العلم هم أساسا من بنو الصين. وبعد ذلك اختلفوا مع الحزب الشيوعي الصيني. فتركوا الصين وهجروا لهذى الجزيرة وكانت مهجورة.. قاموا بتنميتها.. واليوم. ماذا نري..

  • Alaa Abdulatif
    Alaa Abdulatif15 ימים לפני

    يا ريت تركز في نهاية كل فيديو علي ازاي مصر تقدر تنقل التكنولوجيا والخبرة والصناعة دي عندها.

  • Gordan Pat
    Gordan Pat15 ימים לפני

    الله ينوور يا دكتور اشرف والاجابة على سؤالك هو انها اهم من البتول طبعا لان ليس لها بديل

  • Hassan ALMusoly
    Hassan ALMusoly15 ימים לפני

    نريد حلقة عن اخبار نية الولايات المتحدة الأمريكية إصدار دولار رقمي .

  • Hatem Mohamed
    Hatem Mohamed15 ימים לפני

    بالطبع tsmc اهم من شركات البترول مجتمعة فالبترول وليد يومه اما المستقبل في التكنولوجيا

  • حسن الحسين
    حسن الحسين15 ימים לפני

    كله عم يطور إلا العرب و المسلمين

  • Mosa Amin
    Mosa Amin16 ימים לפני

    لا اله إلا الله محمد رسول اللّه ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

  • Ahmed Sallam
    Ahmed Sallam16 ימים לפני

    تظل الاحتياجات الاساسية للإنسان من هواء و ماء و غذاء و طاقة هي الاهم على الاطلاق من اي اختراع انشأته البشرية بعد ذلك لأن له علاقه مباشرة بوجوده , نعم البترول هو الاهم لحين استبداله بمصدر طاقه قابل للاستخدام على المستوى العالمي فالمؤامرات و الحروب تقام من اجل السيطرة على المصادر الطبيعية المختلفة.

  • basma Laasri
    basma Laasri16 ימים לפני

    من فضلك ممكن تعمل فيديو على ريادة المانيا في مجال ميكانيك السيارات

  • Easy games 2 channel
    Easy games 2 channel16 ימים לפני

    الفرق ما بين الدحيح و الراجل ده ان الدحيح كان بيدحك و ممتع

  • MR X
    MR X16 ימים לפני

    العلم و التعليم

  • Abdellah Eddarissi
    Abdellah Eddarissi16 ימים לפני

    عاش عاش عاش أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله آمين ! ! ! سمحو لي غير ضربني حمار الليل حيت انا عياش وكان لازم علي نكتب شي حاجة ولا حول ولا قوة الا بالله

  • عبد حلبي
    عبد حلبي16 ימים לפני

    اظن تراك عم يعملو هيك

  • lari kin
    lari kin16 ימים לפני

    نريد فيديو لماذا الدول التي فيها بترول لا تستخرجه بنفسها لماذا تستعين بشركات اجنبية

  • Laith Rasheed
    Laith Rasheed16 ימים לפני

    اكيد افضل من كل شركات البترول

  • Hameed Al-Abbas
    Hameed Al-Abbas16 ימים לפני

    موضوع ممتع جدا

  • Youssef Binz
    Youssef Binz16 ימים לפני

    مستقبلا آه .......

  • محطم الاسعار قاهر التجار
    محطم الاسعار قاهر التجار16 ימים לפני

    يقول المثل العربي : من سار على الدرب وصل . tsmc خير دليل . كإجابه على سؤالك (هل شركات تصنيع الرقائق الالكترونية اهم من ... الخ ) : نعم اهم .. بل اهم بمراحل بحيث انه لا يوجد وجه للمقارنه

  • Hassan Raesan
    Hassan Raesan16 ימים לפני

    حلقة رائعة

  • zaki Siga
    zaki Siga16 ימים לפני

    سركات اابترول اهم لانه البترول مربوط بالدولار .

  • naser ibrahim
    naser ibrahim16 ימים לפני

    طبعاً لسؤالك الاخير استاذ اشرف فان البترول هو وقود الحياة وبهذا فإن قيمته تفوق صناعة الرقائق الالكترونية بكثير.. وبكثير

  • zaki Siga

    zaki Siga

    16 ימים לפני

    هذا هو الصح

  • Ahmad am
    Ahmad am16 ימים לפני

    المفروض النفط اهم من أشباه الموصلات

  • Ahmed Bahr
    Ahmed Bahr16 ימים לפני

    طبعا أهم بكتير من أي شركة بترول شركات بترول ممكن يكون عمرها من خمسين لستين سنة وعوامل تقليل اهميتها بتزايد بفعل اضمحلال الزيت وسعى العالم لإيجاد بديل ولكن tmscشركة شغالة فى حاجة عمرها مئة سنة على الأقل

  • Hisham El Sherif
    Hisham El Sherif16 ימים לפני

    قصة نجاح تفرح و تحزن

  • Khalid S. Y
    Khalid S. Y16 ימים לפני

    اشباة الموصلات محور التطور التالي ونقطة انطلاق التطوير القادم شركة Tsmc اهم بكثير من النفظ لسبب العالم يتجه الي التخلي عن النفط ولكن مستقبل إشباه الموصلات اكبر بكثير من المراحل الحالية وخصوصا في حال دخول الروبوت الي حياة البشر بشكل اكبر الي، الان اثبتت شركة Tsmc انه بوجود حكومة جيدة وخبرات وطنية يمكن صناعة المستحيل

  • Rakan Hasan
    Rakan Hasan16 ימים לפני

    معلومة فيها اغلاط كبيره، والبهارات ثقيلة جداً

  • comunder46
    comunder4616 ימים לפני

    صوت مزعج للغاية

  • K AKTEF
    K AKTEF16 ימים לפני

    من وجهة نظري البترول يمكنه شل حركة العالم اكثر من الرقائق الإلكترونية. الدول الكبرى تعرف هدا جيدا و لذلك هي تتحكم بالمنطقة العربية من خلال خلق الحروب و النزاعات و تتبيت السلطة الديكتاتورية.

  • hassan chaib
    hassan chaib16 ימים לפני

    و كل يوم نتاكد انا دولنا العربية و حكامها حيوانات و لا فائدة منهم و لا اقصد ثلثي شعب العربي

  • ezzat gouda
    ezzat gouda16 ימים לפני

    طبعا اهم بكثير البترول متاح في دول كثيرة وكمان ممكن الاستغناء عنه وإيجاد بدائل اما الرقائق فهي عصب الحاضر والمستقبل كم كان البترول في السبعينات

  • AHMED Abd Elwhab
    AHMED Abd Elwhab16 ימים לפני

    بالتاكيد اهم من شركات البترول لندرة السلعة

  • farouq Abu farea
    farouq Abu farea16 ימים לפני

    شعل متعوب عليه 👍🏻 شكرا دكتور أشرف 🌹

  • Saad Sedrati
    Saad Sedrati17 ימים לפני

    بترول إيه ياعم بلا بترول بلا نيلا منيلة بستين نيلة البترول بسعر إزازة المية تحية ليك من الجزائر وبالمصري كمان

  • ياسر سالم
    ياسر سالم17 ימים לפני

    هذه الشركة شمس وشركات البترول كوكب

  • Alaa Fatah
    Alaa Fatah17 ימים לפני

    الشركات العالمية المدعومة من حكوماتها التي تتسابق في جعل كل شيئ الكتروني لتخفيف الاعتماد ع البترول صنع ازمات اكبر من خوفها من نضوب البترول هنا خلقت صراعات جديدة لكن في اجزاء اخرى من العالم .

  • media 2020
    media 202017 ימים לפני

    🇲🇦♥️👍

  • omar hamwi
    omar hamwi17 ימים לפני

    awsome work

  • Ghassan Free Man
    Ghassan Free Man17 ימים לפני

    🤝👏💐

  • Y n
    Y n17 ימים לפני

    أكيد انو شركة tsmc أكثر أهمية من شركات البترول ، والدليل هو سعي المملكة العربية السعودية لرؤية 2030 (مرحلة م بعد البترول)

  • hassan حسن
    hassan حسن17 ימים לפני

    لكل شيء نهاية بعد مدة لن يبقى للشركة وجود

  • hassan حسن
    hassan حسن17 ימים לפני

    تايوان لم تقم بشيء ولا موريس شانج المسالة مسالة مشيئة الله يقود الامور حيت يشاء ويريد فالبشر ليسو سوى سبب هناك الاف الاف جزر في اوربا والعالم عربي ولا جزيرة تقدر تصنع شيء اللهم امور بسيطة

  • Serwan zangana
    Serwan zangana17 ימים לפני

    اتحمست. حسبالي انا مدير شريكة🤣 طن من انجازات

  • Hatem Negm
    Hatem Negm17 ימים לפני

    عاوز نعمل مصنع شراءح الكترونيه في مصر الحديثه........ايه رايك وازي تقدر تقنع اصحاب القرار وممكن نبدا من حيث انتهي الاخرون الناس دي مش احسن مننا بحاجه

  • كامل حمدان
    كامل حمدان17 ימים לפני

    اكيد tsmc اهم من شركات البترول

  • Saed Thaer
    Saed Thaer17 ימים לפני

    بوركت على تنوير الناس.....تحيه لعقلك واسلوبك..ربي يوفقك

  • Gary Gussanian
    Gary Gussanian17 ימים לפני

    أمة العرب ضيعت عشرات المليارات من دخل البترول العربي على مشاريع لاتثمن ولاتغني من جوع ولم يستفد منها المواطن العربي بتعريفة. كل أموال النفط العربي مودعة في بنوك الغرب وأمريكا. البترول العربي نقمة وليس نعمة على المواطن العربي

  • abo rna
    abo rna17 ימים לפני

    هو كلا من شركات البترول وشركة tsmcمهمين ولا يمكن الاستغناء عنهم حاليا

  • Mohamed Ismail
    Mohamed Ismail17 ימים לפני

    فعلا الفقر ليس فقر موارد .ولكنه فقر العقول

  • Sinan Hadi
    Sinan Hadi17 ימים לפני

    طبعا البترول له مصادر بديلة مثل الطاقة الشمسية و السيارة الكهربائية لكن الرقايق الإلكترونية ليس لها بديل جيل صناعة جديد مش تقليدي زى البترول

  • technico info
    technico info17 ימים לפני

    مستقبل العالم ليس في البترول طبعا في الرقاقات الالكترونية

  • منوعات اسلامية علمية هادفة
    منوعات اسلامية علمية هادفة17 ימים לפני

    ‏الخميس ١٠ رمضان 1442هـ ٢٢ نيسان 2021 *الإكثار من قراءة القرآن في رمضان •* ▪️لشهر رمضان خصوصية بالقرآن ليست لباقي الشهور، فلا تساوم على وردك من القرآن لأي أمر. ▪️قال الله تعالى " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ " [البقرة (185)] ▪️وكان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم كل ليلة في رمضان فيدارسه القرآن . رواه البخاري (5) ومسلم (4268) . تسنّ قرأة القرآن بالتدبّرِ والتفهّم.. ▪️كيف تتدبر ؟ ▫️ابتعد عن الذنوب واحفظ قلبك.. تجنب ذنوب النظر، والكلام، والسماع، وذنوب القلب، فإن لهذه تأثيراً في عدم اكتمال التأثر بالقرآن، فالذنوب تحجب عن التدبر، وكلما عظمت الذنوب قل التدبر . *الحمد لله الذي بلغنا رمضان ، اللهم تقبل منا الصيام والقيام واغفر لنا وارحمنا وارفع عنا هذا البلاء* اخواني الكرام اتمنا منكم دعم وزيارة وتشجيع قناتنا الدعوية لنشرالعلم والقرآن والانشادالهادف والخيروالهداية ولنكون شركاء في الاجران شاء الله بارك الله بكم

  • Mustafa samy
    Mustafa samy17 ימים לפני

    شركات البترول أهم من tsmc لأن استهلاك الطاقة لا زال يعتمد بنسبة أكبر علي البترول أكثر من البدائل التانية له فلو شركات البترول قطعت أو أوقفت انتاجها الصناعة هتكون شبه متوقفة تماما لكن لو tsmc و قفت انتاجها فيه شركات تانية عندها خبرة في تصنيع الشرائح الإلكترونية الفجوة اللي هتظهر هي التأخر في اجيال الشرائح بحوالي جيلين عن tsmc

  • coinfree
    coinfree17 ימים לפני

    هوا لي الفديو مفهوش إعلانات انتو نسيتو ولا حقوق طبع ونشر

  • Rami Haider
    Rami Haider17 ימים לפני

    انت فنان 👌

הבא